وصلت للتو معاينة مطور Android 15 التالية – وهي تلمح إلى 4 ميزات رئيسية جديدة

 أقرب إلى الإطلاق الكامل

android 15
يتوفر إصدار جديد من Android 15 (حقوق الصورة: Google)

نحن نخطو خطوة أخرى على الطريق نحو إصدار Android 15 ، مع قيام Google بطرح المعاينة الثانية للمطورين لنظام تشغيل الهاتف المحمول – وحتى في هذه المرحلة المبكرة، هناك بعض الميزات البارزة التي يجب أن تكون على دراية بها.

 وفقًا لمنشور مدونة Google، "يواصل Android 15 عملنا لبناء نظام أساسي يساعد على تحسين إنتاجيتك بينما يمنحك إمكانات جديدة"، وهنا تغطي هذه الإمكانات الاتصال ودعم الهاتف القابل للطي وأمان أفضل والمزيد إلى جانب ذلك. 

أولاً، قامت Google بتحسين دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، مع عناصر جديدة تظهر على الشاشة "لضمان تجربة مستخدم متسقة" عند الاتصال بالقمر الصناعي. يتم دعم المراسلة عبر الأقمار الصناعية (على غرار ما يقدمه iPhone 14 و iPhone 15 ) تقنيًا في Android 14، لكن صانعي هواتف Android لم يستفيدوا منه بعد.

يشير استمرار تحسين الميزة في معاينة مطور Android 15 إلى أن عام 2024 قد يكون أخيرًا هو العام الذي نراه يتم إطلاقه فعليًا في هاتف حقيقي – ربما يأتي Google Pixel 9 في وقت لاحق من هذا العام، وربما هواتف Pixel الحالية أيضًا.

 تتيح معاينة المطور الجديدة هذه أيضًا للتطبيقات معرفة متى يكون مسجل الشاشة نشطًا - مما يجعل من الصعب مراقبة أنشطة Android الخاصة بك دون علمك أو إذنك، لمزيد من راحة البال.

المزيد من التحسينات

تمت إضافة أيضًا في معاينة المطور الجديدة طريقة جديدة للمطورين لعرض تطبيقاتهم على الشاشات الثانية - شاشات الغلاف الصغيرة على الهواتف مثل Samsung Galaxy Z Flip 5 . 

وهذا من شأنه أن يجعل شاشات العرض هذه أكثر فائدة، ويمكّنها من عرض مجموعة واسعة من التطبيقات عندما تكون شاشة الغلاف نشطة.

 رابعًا، يوفر هذا الإصدار الأخير من Android 15 أيضًا تحكمًا أفضل في جهارة الصوت، مما سيساعد المستخدمين على ما يبدو على "تجنب عدم تناسق جهارة الصوت" عبر التطبيقات – لذلك لن تحتاج إلى الاستمرار في الوصول إلى عناصر التحكم في مستوى الصوت أثناء التبديل بين التطبيقات.

وكما هو معتاد مع هذه الأنواع من التحديثات، لدينا مجموعة من التحسينات التقنية الأصغر حجمًا التي يمكن للمطورين الاستفادة منها، والتي نأمل أن تعني تجربة مستخدم أفضل. 

هناك ترقيات لدعم الخطوط وعرض HDR وتبديل اللغة والمزيد. 

لا نوصي بتثبيت معاينة المطور إذا لم تكن مطورًا - إلا إذا كنت حريصًا حقًا على رؤية ما سيأتي بعد ذلك، وكان لديك جهاز Android احتياطي لا تعتمد عليه بشكل كبير والذي يمكنك استخدامه للاختبار.

 الملفات التي تحتاجها موجودة على موقع معاينة مطور Android 15

من المحتمل أن نشهد طرح الإصدار التجريبي العام الأول الشهر المقبل، والذي سيكون أكثر استقرارًا. 

نعلم أيضًا أن Google I/O 2024 سيبدأ في 14 مايو ، حيث من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الأخبار حول الميزات الأخرى التي سيأتي بها Android 15.

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم